انت هنا : الرئيسية » أخبار رؤية الشباب » رؤية الشباب تنظم دورة قيادة الذات وإدارة الحياة

رؤية الشباب تنظم دورة قيادة الذات وإدارة الحياة

رؤية الشباب تنظم دورة قيادة الذات وإدارة الحياة

صورة تذكارية للمشتركين في الدورة

ضمن سلسلة الورش التدريبية التي تنظمها “رؤية الشباب للمؤتمرات ” ، والتي تهدف إلى تطوير مهارات ومعارف الشباب العماني ، نظمت المؤسسة الدورة التدريبية الأولى ( قيادة الذات وإدارة الحياة ) ، والتي قدمها الأستاذ وليد السبع من دولة الكويت ، وهو مدرب محترف معتمد من المركز العالمي الأمريكي للتدريب و عضو مجلس إدارة مشروع الرواق ( المشروع الوطني لرعاية النشء والشباب بجمعية الإصلاح الاجتماعي – الكويت ).، في الفترة من 13 إلى 16 مارس 2011 م ، في قاعة صحار بفندق سفير بلازا بمنطقة الخوير .

استهدفت الدورة الجمهور العام والمهتمين بأسس تطوير وتنمية الذات ، وركزت على عدة محاور أساسيه ، أبرزها التعرف على مفهوم الذات ، والطرق السليمة المستمدة من المنهج الإسلامي في تحديد الرسالة التي ينبغي على الإنسان أن يرسمها ويسعى جاهدا لتحقيق أهدافها ، في قالب نقاشي مميز ، حرص فيه المدرب على التواصل المستمر مع المتدربين بغية الوصول إلى أفضل النتائج .

الأستاذ وليد السبع مقدم الدورة ، بدأ بتقديم بسيط أوضح فيه الرسالة العامة التي خلق من اجلها الإنسان ، والتي عبر عنها القران الكريم صراحة في قولة تعالى ” وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ” ، وهي الغاية الأسمى التي يعيش من أجلها كل إنسان ، إلا إن هناك رسالة أخرى يجب أن يحددها الإنسان في حياته من أجل تحقيق تلك الغاية الأسمى ، يرسم فيها ملامح الخطوات التي يقصدها ، ويحدد الأهداف التي يجب أن ينجزها خلال مراحل زمنية ، يخضعها للمتابعة والتقييم ، كل هذا من شأنه أن يجعل الإنسان أكثر إنتاجا وفاعلية وإبداع في حياته ، وأكثر قدرة على تجاوز المحن والإحساس بالقيمة الأسمى للحياة .

يستعرض بعدها المدرب الطريقة السليمة لصياغة رسالة الإنسان في هذه الحياة ، والتي لا بد أن ترتبط بقيمه الحقيقة التي يعيش من أجلها ، والتي يجب أن تشمل جوانب الحياة المختلفة ، فلا تقتصر على الجوانب الاجتماعية مثلا ، وتمهل جوانب أخرى ، بل لابد من مراعاة التكامل في كل جوانب حياة الإنسان ، والتي يمكن اختصارها في الجانب الإيماني والمالي والاجتماعي ، والصحي ، والتمتع بالحياة وتطوير الذات .

يؤكد الأستاذ وليد السبع أنه وبعد صياغة الرسالة التي يجب أن يعيش عليها الإنسان ، فانه من الضروري جدا أن نقوم بتحديد أهداف سلوكية مقاسه ، ومصاغة بطريقة منطقية وواقعية ، يمارسها الإنسان في حياته اليومية ، بل ويجب عليه أن يحدد تلك الأهداف بفترات زمنية ، ينجزها حسب ما خطط لها . كل ذلك من شانه أن يشعر الإنسان بقيمته الثمينة في الحياة ، ودورة المميز في بناء الحضارة .

اختتم المدرب الدورة بالتأكيد على ضرورة صياغة خطة واضحة لكل فرد في هذه الحياة ، يسير عليها بخطى ثابتة ورزينة ، من اجل تحقيق الأهداف التي يسعى إلى انجازها خلال مسيرة حياته .

رؤية الشباب تسلم هدية تذكارية للمدرب وليد السبع

الجدير بالذكر ، إن هذه هي الدورة التدريبية الأولى التي تنظمها مؤسسة رؤية الشباب للمؤتمرات ، وهي مؤسسة شبابية طامحة ، تهدف إلى تطوير وتنمية وتنوير الفكر الشبابي في المجتمع العماني ، لخلق جيل شباب واع ، وقادر على المساهمة في بناء مجتمع ورقية ، وتحمل مسؤولياته .

Clip to Evernote

عن الكاتب

قسم العلاقات العامة والإعلام

نركز على إبقاء جمهورنا على إطلاع بأخبار رؤية الشباب وجديدها. تواصل معنا عبر البريد الإلكتروني إن أحببت مشاركتنا أفكراك أو لطرح أي استفسار.

عدد المقالات : 93

تعليقات:

اكتب تعليق

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رؤية الشباب للمؤتمرات

الصعود لأعلى