انت هنا : الرئيسية » أخبار رؤية الشباب » بعد ثلاثة أيام، ختام ناجح لفعاليات ملتقى الشباب العماني (مسؤولية وعطاء)

بعد ثلاثة أيام، ختام ناجح لفعاليات ملتقى الشباب العماني (مسؤولية وعطاء)

بعد ثلاثة أيام، ختام ناجح لفعاليات ملتقى الشباب العماني (مسؤولية وعطاء)

كتب / رياض السيابي وسليمة العامرية

راعي الحفل والحضور

راعي الحفل والحضور

اختتمت مساء أمس الأول ( الاثنين الموافق 19/7/2010 م ) فعاليات ملتقى الشباب العماني تحت شعار ( مسؤولية وعطاء ) ، والذي نظمته وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع رؤية الشباب للمؤتمرات، تحت رعاية سعادة أحمد بن راشد المعمري وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، بمشاركة مائة من فئة الشباب من الجنسين الذين تتراوح أعمارهم بين ( 18 – 25 ) ، وذلك في منتج النهضة بولاية بركاء .
بدأ الحفل بكلمة اللجنة المنظمة للملتقى حيث ألقاها المنظم سلطان بن سالم الفرعي قائلاً : على مدى ثلاثَةِ أيامٍ مِنَ الندواتِ والمحاضراتِ وحلقاتِ العمل ، ها هي سفينةُ ملتقى الشبابِ العُماني ترسو بين أياديكُم ، متجاوزةً كل التحديات ، ومُهدية ًمزيداً مِنَ الانجازاتِ والمُبادراتِ الجادّةِ والطَموحَةِ على طَاوِلَةِ العملِ التطوعي ، وها نحنُ اليومَ نَحْتَفي بِمُبَادَراتٍ تَطَوعيّةٍ جادّة وحيوية ، وكُلنا ثِقَةٌ أنها سَتَلقَى كُلّ اهتِمامٍ وتَفْعيلٍ ورِعَاية ، وإنَنَا – في رؤيةِ الشبابِ للمؤتمرات – خَطونا خُطُوَاتٍ حثيثة ً نحوَ تأسيسِ قاعدةٍ حيويةٍ مِنَ الشبابِ وللشباب تعكُسُ آمالَهُم وأحلامَهُم وطموحاتَهُم على ارضِ هذا الوطَنِ الغالي كواقِعٍ ملموسٍ ، ونُواجِهُ مِنْ خِلالِهَا التحدياتِ ونَطْرَقُ بِهَا كُلَ بابٍ مِنْ شأنِهِ أنْ يفتَحَ أفاقاً جديدةً للنجاح.
وأضاف قائلاً لقد سهرت المجموعة ليلَ نهار طِوالَ عام مضى نؤطِرُ مجموعةَ رؤيةَ الشبَابِ لِلمؤتمراتِ لِتَكونَ مَقاييسُهَا عِلميّة ًوحضاريّةً ، تَنْسَجِمُ والدور الذي يلعُبَهُ الشبابُ العُماني كونَهُ يتمتَعُ بفكرٍ ناضِجٍ عميق ، ونَقْدٍ بَنّاءٍ فَعّال ، لتأتيّ هَذِه المجموعةُ مُؤَكِدَةً القُدْرَةَ على صِنَاعَةِ واقِعٍ مَلموسٍ مِنَ الأفكار والطموحات .

سلطان الفرعي

سلطان الفرعي

وختم كلمته بأن مجموعةَ رؤيةِ الشبابِ للمؤتمراتِ وهي مِنبَرٌ للشَبَابِ العُماني وملتقى لإبداعاتِهِم ، ومُحْتَضَنٌ هادِفٌ يُعَبْرُ عن أرائِهِمْ وأفكارِهِم ، ويُسَاهِمُ في حلِّ مُشكِلاتِهِم وقضاياهُم ويستوْعِبُ طاقَاتَهُم ، لِتَكتَمِلَ بِذلكَ رسالةُ المَجموعةِ الحقيقيةِ التي رسمناها جميعا ، وما تحقّقّ كُلُ هذا ، ولمْ يكنْ سيرى النُورَ ، لَوْلا دعمِ وزارةِ التنميةِ الاجتماعية الموقّرةِ لنا ، فلَها مِنّا جميعاً عَظيمُ الشُكْرِ والامتِنَانْ.
بعد ذلك ألقى المشارك بدر بن راشد الشيدي كلمة المشاركين ، وقد بدأ كلمته بعبارات الثناء لجهود وزارة التنمية الاجتماعية ، وذلك حينما قال : لقد ازداد المكان بكم بهاءا واستحالت ظلمة الليل من نور وجوهكم ضياءا، شرف المكان بكم قبل أن تشرفوا به، وأسمح لي سعادتكم أن أتقدم باسمي وباسم جميع المشاركين والمشاركات بأحر عبارات الشكر والامتنان لكم ولوزارتكم الموقرة ولجميع العاملين فيها على جهودكم ودعمكم لهذا الملتقى الشبابي الأمر الذي كان له أبلغ الأثر في نجاحه، فلكم منا أجل عبارت الشكر والتقدير ، وجزاكم الله خير الجزاء.

بدر الشيدي

بدر الشيدي

وأضاف اعلموا أنكم طليعة المجتمع وعموده الفقري وقوته النشطة والفاعلة والقادرة على قهر التحديات وتذليل الصعوبات وتجاوز العقبات، فيلكن لسان حالنا جميعا، لأجل عمان وقائد عمان كنا بالأمس على مقاعد التدريب، ولأجل عمان وقائد عمان نحن اليوم نختم ملتقانا، ولأجل عمان وقائد عمان سنكون غدا في الميدان.
واختتم بقوله : سنغادر المكان بعد لحظات ولكن سنغادره وقد تركنا فيه بضعة من قلوبنا وذكرياتنا، سنفارقه ولكنه فراق لاجتماع ، وبعد لقرب في الملتقى الثاني بإذن الله، أسأل الله أن يطيل عمر باني نهضة عمان ومحقق آمال الشباب وراعي طموحاتهم مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، وأسأله جل شأنه أن يديم نعمة الأمان والرخاء على عماننا الحبيبة ، وأسأله جل شأنه أن يبارك جهود جميع شباب وشابات عمان، وأن يجزي جميع من ساهم في نجاح هذا الملتقى خير الجزاء .
عقب ذلك شاهد راعي الحفل والحضور عرض مرئي برز مختلف فعاليات وأنشطة الملتقى، وبعد ذلك قام راعي الحفل بتكريم المشاركين والمدربين المحاضرين في الملتقى، إلى جانب الجهات الراعية للملتقى ، كما تم في ختام الملتقى إعلان الفريق الفائز في مسابقة المبادرات الشبابية .
من جانب آخر تحدث صباح أمس ( الاثنين 19 /7/2010م ) الفاضل معاذ الزدجالي من الجمعية العمانية لسلامة الطرق شرحا عن مشكلة الحوادث المرورية والتي تدخل ضمن الدراسة التي يقوم بها مكتب منظمة اليونيسيف بمسقط ، حيث ركز خلالها الحديث عن الحوادث المرورية وآثارها الاقتصادية والاجتماعية وفداحة الخسائر الأخرى الناجمة عنها ، معرجاً على أهمية مشاركة المجتمع بأفراده ومؤسساته الجهات المعنية في كل ما من شأنه المساهمة في التقليل من الحوادث المرورية .
جدير بالذكر أن الملتقى قد حظي برعاية عدد من الجهات ، والمتمثلة في جريدة عمان ومكتب منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة ( اليونيسيف ) بمسقط ، وبنك صحار، وشركة قلهات للغاز الطبيعي المسال ، ومنتج النهضة إلى جانب شركة فالي .

أتاح المجال لمناقشة القضايا

ذكر سعادة احمد بن راشد المعمري وكيل وزارة التنمية الاجتماعية راعي الحفل إن هذا التجمع الخيّر الذي استمر لثلاثة أيام قد أثلج صدورنا كونه أتاح للمشاركين المجال في مناقشة عدد من القضايا التي تهمهم بأسلوب منهجي غاية في الرقي ، وذلك عبر مسابقة المبادرات الشبابية ، والتي تمكنت إحدى المجموعات الشبابية من الظفر بالفوز ، ونحن باسم وزارة التنمية الاجتماعية نتقدم لهؤلاء المشاركين والجهات الراعية للملتقى بالشكر الجزيل .

أن يلاقي الاستمرار

علي البيماني

علي البيماني

سيف الشرجي

سيف الشرجي

ذكر المشارك علي بن زهران البيماني بأن الملتقى قد حمل شعار مسؤولية وعطاء ، وهذا الشعار قد تم ترجمته عبر حلقات العمل المتعلقة بالقيادة والتخطيط ومسابقة المبادرات الشبابية ، ثم أكد أن قيمتي القيادة والتخطيط تعد بحق ضمن القيم المهمة لأي شاب مقبل على تحمل مسؤوليات الحياة بكل همة واقتدار، وذلك على النحو الذي يجعل من مجتمعنا يرتقي بخطى وثابة ، وأضاف إن إقامة ملتقى بهذا المستوى العالي من التنظيم ، قد انعكس على أسلوب تبادل الرؤى والأفكار بين الشباب المشارك ، ناهيا حديثه بأمله لهذا الملتقى أن يلاقي الاستمرار وزيادة عدد أيامه .
بينما المشارك سيف بن حمدون الشرجي ذكر بان أهم جانب في هذا الملتقى يتجلى في إتاحته للمشاركين إبداء آرائهم ومقترحاتهم وطرح قضاياهم ، وأن هذا الملتقى أثبت نجاحه من حيث التنظيم ونوعية الفعاليات المصاحبة التي ستكسب – بمشيئة الله – المشارك مهارات في جانب اتخاذ القرار والقيادة ، على أمل من الجهات المعنية الأخذ بمقترحات وأراء المشاركين المتعلقة بمختلف القضايا التي تم التعرض لها في الملتقى .

أهمية استطلاع المشاركين

أفادت المشاركة ثرياء بنت سعيد المعني ما يؤكد الجهود التي كللت بنجاح الملتقى ، كونه تطرق لمناقشة قضايا الشباب ، فضلا عن أهمية فكرة مسابقة المبادرات الشبابية وحلقة العمل التي دارت حول التخطيط الاستراتيجي ، ومقترحها يتجلى في أن يكون هذا الملتقى مستقبلا من نصيب الأفراد الذين لم يسبق لهم التعرض لمواضيع التنمية البشرية ، إلى جانب أهمية استطلاع المشاركين قبل بدء الملتقى بنوعية المواضيع وطبيعة الفقرات التي تصاحب هذا الملتقى مستقبلا .

Clip to Evernote

عن الكاتب

قسم العلاقات العامة والإعلام

نركز على إبقاء جمهورنا على إطلاع بأخبار رؤية الشباب وجديدها. تواصل معنا عبر البريد الإلكتروني إن أحببت مشاركتنا أفكراك أو لطرح أي استفسار.

عدد المقالات : 93

تعليقات:

اكتب تعليق

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رؤية الشباب للمؤتمرات

الصعود لأعلى