انت هنا : الرئيسية » أخبار رؤية الشباب » “رؤية الشباب ” تدشن الهوية البصرية الجديدة في حفل تدشين البرامج

“رؤية الشباب ” تدشن الهوية البصرية الجديدة في حفل تدشين البرامج

“رؤية الشباب ” تدشن الهوية البصرية الجديدة في حفل تدشين البرامج

“رؤية الشباب ” تدشن الهوية البصرية الجديدة .

مريم العامري ” سيكون عاما حافلا بالبرامج والفعاليات المميزة .

 

في إطار  سعي مؤسسة ” رؤية الشباب ” إلى أشراك الشباب في إعداد وتنظيم برامج المؤسسة ، أقيمت يوم الاثنين ( 6 فبراير 2012 م ) أمسية تعريفية بقاعة المسرح بكلية الشرق الأوسط ، وذلك بهدف التعريف بالمؤسسة وأهدافها ، واهم البرامج التي ستقدمها خلال هذا العام بإذن الله تعالى .

أمسية تدشين البرامج 2012

الافتتاح

 افتتحت الأمسية بتلاوة عطرة من كتاب الله الحكيم بعدها ألقى الفاضل محمد بن هلال الحراصي كلمة تحدث فيها عن مسيرة رؤية الشباب منذ تأسيسها ، وآلية العمل المتبعة فيها خلال الفترة الماضية ، مشيرا إلى الإستراتيجية الجديدة التي تتبناها المؤسسة هذا العام ، والتي تهدف إلى أشراك أكبر شريحة ممكنه من الشباب في فعاليات المؤسسة وبرامجها .

رؤية ورسالة وأهداف المؤسسة

قدم بعدها ” عبدالعزيز المقبالي ” نائب الرئيس لشؤون المؤسسة  عرضا مرئيا اشتمل على التعريف برسالة الشركة ورؤيتها وأهدافها التي تدعو إلى الارتقاء بالفكر الشبابي في المجتمع العماني . كما تطرق في حديثة إلى الهوية البصرية الجديدة التي أطلقتها المؤسسة لتتوازى مع خطة التغير الجديدة لهذا العام .تبعه عرض للفاضلة عبير المحروقية ، نائبة الرئيس للبرامج والتخطيط ، تناولت فيه تفصيل الخطة السنوية للعام الحالي 2012 ، والبرامج والفعاليات التي تنوي الشركة إقامتها بأسلوب جديد وحديث وبشراكة فاعلة مع الأعضاء الجدد وفق تشكيل فرق عمل منظمة ،  ومن أهم البرامج التي تمت الإشارة إليها : ” ملتقى الشباب العماني الثاني وما يحمله من رؤى وأفكار جديدة ومسابقة العطاء الأكبر في نسختها الثالثة والمنتدى الحواري الشبابي الذي يناقش قضايا فكرية جديدة ا بهدف تعزيز ثقافة الحوار والاختلاف وتبادل الآراء ، إضافة إلى العديد من المشاركات على المستويين المحلي والخارجي” .
كما أشارت  ” المحروقية ” في معرض حديثها عن برنامج شباب عمان لدعم القضايا الإنسانية  وهو واحد من أبرز برامج المؤسسة التي تهدف إلى توعية الشباب العماني بضرورة الاهتمام بقضايا خارج إطار الوطن ، باعتبارنا جزء من أمة وإنسانية أكبر لابد وأن نعايش قضاياها المختلفة ، تناولت بعدها وصفا لبرنامج ” فنار” الذي يهدف إلى إعداد فتيات يتمتعن بروح القيادة والإبداع ، ويستمر لما يقارب الشهرين ، واختتمت حديثها ببرنامج ” الأمور طيبة ” ، وهو برنامج حواري شبابي مبسط يعقد كل أسبوعين تقريبا في إحدى المقاهي الصغيرة ، ويتناول قضية مجتمعية بارزة في جو حواري مميز .

أمسية تدشين البرامج 2012

الشكل الإداري الجديد

“مريم العامرية ” الرئيس التنفيذي لـ” رؤية الشباب ” قدمت العرض الأخير الذي تحدثت فيه عن آلية الانضمام إلى المؤسسة  ، بعدما استعرضت المبادئ والضوابط المتبعة ، ومن ثم أعلنت عن الهيكل الإداري الجديد للشركة وآلية العمل فيها، حيث تتكون  الإدارة الجديدة من مجلس الإدارة الذي يقوم بالإشراف العام واعتماد الخطة الإستراتيجية والسنوية للمؤسسة ، فيما تتولى ” مريم العامري ” ، مهمة الإدارة التنفيذية ، وهي الإدارة المسئولة عن التخطيط وإعداد البرامج وتنفيذها على أرض الواقع .

رؤية الشباب تدشن شعارها الجديد

تضمنت الأمسية الإعلان عن الهوية البصرية الجديدة التي أطلقتها المؤسسة تزامنا مع استراتيجية العمل الجديدة خلال هذا العام ، والتي تشمل الجانب السلوكي الذي يترجم عبر فعاليات وبرامج المؤسسة ، والجانب البصري المنعكس من خلال أدوات التعبير المختلفة ، لاسيما الشعار الجديد الذي أعلنته المؤسسة في أمسية اعلان البرامج وتكوين الفرق .

يحمل الشعار الجديد مستوى عالي من البساطة الممزوجة بزحام التعبير الإيحائي الذي تثيرة أدوات الشعار المختلفة ، وهو يتكون في مجملة من ” تاج الزهرة ” ويحمل معاني الزهو والرقي والجمال ، و” ملامح وجه الشاب ” الذي يناظر السماء في إشارة إلى الرؤية الشبابية المستقبلية ، والتي توازي تطلعات المؤسسة في المستقبل ، وهو في عمومه يعبر عن ذلك الطموح الشبابي العالي للرقي بالفكر ، والمستند على رؤية وخطة واضحة تكفل تحقيق الأهداف بإذن الله تعالى .

الشعار الجديد لرؤية الشباب

 

الجدير بالذكر أن المؤسسة تتبع في هذا العام سياسة ” فرق العمل ” لإنجاز فعالياتها ، في خطوة جديدة نحو الإستفادة القصوى من مهارات شباب السلطنة . إذ يمكن للمشاركين الإنضمام إلى فرق العمل عبر الإرسال إلى بريد المؤسسة : info@youth-vision.net

Clip to Evernote

عن الكاتب

عدد المقالات : 31

تعليقات:

اكتب تعليق

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رؤية الشباب للمؤتمرات

الصعود لأعلى