انت هنا : الرئيسية » أخبار رؤية الشباب » الدين أسلوب حياة / طلال فاخر

الدين أسلوب حياة / طلال فاخر

الدين أسلوب حياة /  طلال فاخر

بدأ المحاضر الورشة بإعطاء المشاركين فرصة لتوقع ما سيكون في المحاضرة، وقد استمدوا توقعاتهم من العنوان وهو تعلم الدين وتسخيره في الحياة ، وربط الحياة بالقرآن والسنة، وبعدها طرح عليهم عدة أسئلة وهو من هو الخالق؟ ومن هو الأمر؟  واختلفت الإجابات بين العقل والنفس والشريعة والدين، وذلك بهدف أن يوصلهم إلى قناعة بأن الآمر هو الله سبحانه وتعالى، ورضا الناس ليس بغاية وإنما الغاية هي إرضاء رب العالمين.

كما أشار فاخر إلى أن الحياة قرارات يختارها الإنسان بنفسه في كل أمور حياته،  يعبد الله سبحانه وتعالى بالطاعة، ولكن ثمة مسلمين عباد للدرهم والدينار، والمنصب واللباس  والهوى والمرأة ، والهوى هو أخطر معبود ، ولهذا على المسلم أن يضع الله في قلبه؛ حتى ينعكس أثر العبادة على سلوك الفرد.

وأوصت الورشة بضرورة اختيار الأصحاب الصالحين ، والقناعة بأن الله سبحانه وتعالى هو الخالق والأمر وعلينا وضعه في كل حياتنا حتى في الروتين اليومي مثل المأكل والمشرب والملبس؛ حتى نستشعر بروعة الحياة بالدين.

 

ملتقى الشباب العماني الثاني

Clip to Evernote

عن الكاتب

قسم العلاقات العامة والإعلام

نركز على إبقاء جمهورنا على إطلاع بأخبار رؤية الشباب وجديدها. تواصل معنا عبر البريد الإلكتروني إن أحببت مشاركتنا أفكراك أو لطرح أي استفسار.

عدد المقالات : 93

تعليقات:

اكتب تعليق

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رؤية الشباب للمؤتمرات

الصعود لأعلى