انت هنا : الرئيسية » أخبار رؤية الشباب » اللعبة الانتخابية

اللعبة الانتخابية

اللعبة الانتخابية

تقوم فكرة اللعبة الانتخابية على عمل محاكاة لترشيح وانتخابات لمجلس الشورى الشبابي في سلطنة عمان بين المشاركين، وتهدف إلى  تعليم وإكساب الشباب مهارات بناء الحملات الانتخابية ، والآليات والطرق السليمة لاختيار الأشخاص بعيدا عن كل العصبيات والأفكار السلبية،  وقدمت اللعبة على أنها محاكاة لبرنامج تلفزيوني في المسرح مع وجود مراسلين في المحافظات التي تمثلها مختلف الفرق المشاركة، وتمت اللعبة على  ثلاثة مراحل وهي المرحلة الأولى تم فيها شرح المسابقة وشروطها وآلية عملها والجدول الزمني لتنفيذها، وبعدها قُسم  المشاركون إلى فرق كل فريق به عشرة مشاركين،  ترشح من كل فريق رئيس لانتخابه في مجلس الشورى وأعلن عنه مباشرة لجميع المشاركين، وبعدها فُتح المجال لكل فريق للقيام بحملة انتخابية.

أما المرحلة الثانية فتمثلت في تقديم عروض للعشرة المترشحين،  وبعدها قام المشاركون  والمنظمون  ولجنة التقييم بانتخاب المرشحين،  عن طريق تعبئة استمارة الترشيح ووضعها في صناديق الاقتراع .

وفي المرحلة الثالثة تم إعلان نتائج الانتخابات، وقامت لجنة التقييم بتحليل النتائج والتعليق على اللعبة الانتخابية من حيث المترشحين والمرشحين والتصويت.

وأما لجنة التقييم فتمثلت في سعادة إبراهيم بن سعيد البورسعيدي محافظ محافظة البر يمي، والفاضل خالد الحريبي من مؤسسة تواصل العالمية، والدكتورة ريا المنذريه نائب رئيس اللجنة الوطنية للشباب، والفاضلة عائشة الوهيبية مدربة لتمكين المرأة والشباب في إدارة الحملات الانتخابية .

تمت اللعبة وسط تفاعل وحماس المشاركين الذي أظهر تعايشهم للحدث وأهم القضايا التي يسعون لمناقشتها كمجلس شورى شبابي تمثلت في الوعي والشباب والوطن ، وذلك باستثمار طاقات الشباب لجعلهم أصحاب حرف، وإنشاء المراكز التدريبية والتأهيلية والثقافية والصحية والتخصصية، وإدراج الخطط التنموية والاجتماعية ، وأظهرت اللعبة استيعاب الشاب العماني لما يدور حوله وقدرته على التعبير ، فهو يبحث عن الفرصة الحقيقية لتفجير طاقاته الكامنة والمنافسة العالمية .

وقد أوصت لجنة التقييم في نهاية اللعبة بضرورة أن تكون هناك ثقة كبيرة في فئة الشباب، وعليهم التفكير في القضايا العالمية والخروج من النطاق المحلي، وعليهم الاستشعار بالمسؤولية والتفاؤل والإيجابية ، والتخطيط الإستراتيجي وتحديد الرؤية والأهداف بصورة واضحة لأنها هي التي تحدد مسار حياة الإنسان.

 

ملتقى الشباب العماني الثاني

Clip to Evernote

عن الكاتب

قسم العلاقات العامة والإعلام

نركز على إبقاء جمهورنا على إطلاع بأخبار رؤية الشباب وجديدها. تواصل معنا عبر البريد الإلكتروني إن أحببت مشاركتنا أفكراك أو لطرح أي استفسار.

عدد المقالات : 93

تعليقات:

اكتب تعليق

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رؤية الشباب للمؤتمرات

الصعود لأعلى