انت هنا : الرئيسية » أخبار رؤية الشباب » انطلاق ملتقى الشباب العماني الثاني تحت شعار “وعي يتجدد.. وطن ينهض”

انطلاق ملتقى الشباب العماني الثاني تحت شعار “وعي يتجدد.. وطن ينهض”

انطلاق ملتقى الشباب العماني الثاني تحت شعار “وعي يتجدد.. وطن ينهض”

انطلقت مساء أمس الأثنين (25 مارس 2013 م) فعاليات ملتقى الشباب العماني الثاني الذي يناقش هذا العام موضوع تجديد الوعي في مجالات معينة مثل ( الوعي الفكري ، الحضاري ، الذاتي، الإعلامي ، القانوني … الخ). ويهدف إلى إكساب الشباب المفاهيم والمهارات الأساسية اللازمة لتحقيق المفهوم في شكله الإيجابي.

افتتح الحفل بكلمة ترحيبية قدمتها مريم العامرية، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة مؤسسة رؤية الشباب، وقدم عبدالعزيز المقبالي، المسؤول عن الرؤية الفنية بالمؤسسة نبذة تعريفية عن فريق شبكات التواصل الاجتماعي وشرحا تفصيليا للهوية البصرية وأهميتها. كما أقام رؤساء اللجان للملتقى بعمل لقاءً تعريفيا بالمشاركين وتعريفهم بأعضاء اللجان.

سيقدم أنشطة الملتقى وفعالياته شخصيات مميزة من المدربين والمختصين والخبراء في كل مجال من مجالات الوعي من داخل وخارج السلطنة، أما عن محاور الملتقى فإنه سيتم عمل ورشة عمل بعنوان “البناء الحضاري” سيقدمها أ.هاني المنيعي من المملكة العربية السعودية وهو المدير العام لمشروع التغيير الحضاري، وأيضا سيكون هناك لقاءً مفتوحا بين المشاركين والأستاذ خالد الوهيبي، وسيكون بعنوان ” قراءة التاريخ”، وسيتم أيضا عمل لقاء مفتوح حول “الإعلام وصناعة الرأي العام”، وذلك باستضافة عدد من الإعلاميين وهم الأستاذ خالد الراشدي مدير دائرة الإعلام في الهيئة العامة لحماية المستهلك، والأستاذ سالم الرشيدي أكاديمي في قسم الاعلام في جامعة السلطان قابوس، والكاتب والصحفي زاهر العبري، وعائشة السيفية صاحبة مدونة حرية بثمن الخبز، وسيتم عقد جلسة تفاعلية ستقدمها المدربة في التنمية البشرية الأستاذة شيماء الجابرية من دولة الإمارات العربية المتحدة.

بالإضافة إلى ورشة عمل حول “التفكير وتكوين الرأي” سيقدمها الأستاذ عبدالعزيز العوضي من دولة الكويت، ولقاءً مفتوحا آخر بعنوان “اللعبة الانتخابية” وهو عمل محاكاة لترشيح وانتخابات لمجلس شورى شبابي بين المشاركين، وسيتم استضافة الداعية الشيخ طلال الفاخر من دولة الكويت ليقدم محاضرة بعنوان ” الدين أسلوب حياة”.

ولأهمية الوعي الاقتصادي فإنه سيتم أيضا عمل ورشة حول “صناعة المال”سيقدمها الشيخ خالد أحمد الحوسني رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة الدولية للخدمات والاستثمار، أما المحامي والمستشار القانوني خليفة الهنائي فإنه سيقدم بالملتقى محاكاة (دراسة حالات) تحت مجال الوعي القانوني. ومن جنوب أفريقيا سيقدم هيلين سييرز ورشة عمل بعنوان ” روح الإنسانية” من أهدافها الخروج بمنهجية لتحقيق التعايش مع الآخر في تناغم وانسجام.

بالإضافة إلى إنه سيتم عمل حوارات شبابية بين المشاركين تهدف إلى فهم أوسع لماهية أساليب الحوار والإقناع والمناظرة، وتشكيل منهجية وأسس الحوار الفعال، وامتلاك أدوات التحاور والإقناع والتناظر.

يمكنكم متابعة فعاليات الملتقى والتفاعل مع أحداثه من خلال موقع المؤسسة وصفحاتنا على مواقع الشبكات الاجتماعية.

ملتقى الشباب العماني الثاني

Clip to Evernote

عن الكاتب

قسم العلاقات العامة والإعلام

نركز على إبقاء جمهورنا على إطلاع بأخبار رؤية الشباب وجديدها. تواصل معنا عبر البريد الإلكتروني إن أحببت مشاركتنا أفكراك أو لطرح أي استفسار.

عدد المقالات : 93

تعليقات:

اكتب تعليق

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رؤية الشباب للمؤتمرات

الصعود لأعلى