انت هنا : الرئيسية » أخبار رؤية الشباب » برنامج فنار لصناعة القيادة

برنامج فنار لصناعة القيادة

برنامج فنار لصناعة القيادة

تواصلت فعالية برنامج “فنار” لتدريب الفتيات على القيادة للأسبوع الثاني ، حيث استمرت الدورات التدريبة بالإضافة إلى الصالونات الثقافية والجلسات الحوارية ، ولاقى فنار إقبالاً رائعاً وقبولاً مميزاً لدى المشاركات وأولياء الأمور.

خميسيات :

قام فريق “فنار” بزيارة إلى “جامع السلطان قابوس الأكبر” صباح يوم الخميس الثاني عشر من شهر يوليو ، حيث التقى هناك بالداعية “أم محمد” التي أخذت المشاركات في جولة في الجامع الأكبر وحدثتهن عن الأخلاق ، وعن تأثير الخلق الراقي على غير المسلمين ، وكيف أنه السبيل الأمثل لجعلهم يتأثرون بالدين الإسلامي ويقبلون عليه.

أعربت “أم محمد” عن فرحتها ببرنامج فنار ، وأكدت أن المجتمع بحاجة إلى مثل هذه الفعاليات التي من شأنها أن تضم الفتيات وتسلحهن بالمهارات والأخلاقيات السامية في أكثر فترات عمرهن حساسية ، وتمنت أن يقام هذا البرنامج في السنوات القادمة.

الصالون الثقافي - فنار - رؤية الشباب

الصالون الثقافي الثاني :

إستضاف فريق فنار الكاتبة والروائية “زوينة سالم السليمانية” ، في جلسة حوارية انقسمت إلى ثلاث محاور ، حيث تحدثت الكاتبة في المحور الأول عن نفسها وعن بداياتها في الكتابة والتحديات التي واجهتها في مشوارها الكتابي ، وفي المحور الثاني تحدثت عن روايتها “إرم ذات حب” هذه الرواية التي انفردت بأسلوبها المختلف وفكرتها المميزة ، حيث اخضعت الكاتبة الشعر للسرد فخرجت بقالب فني رائع أدهش الكثيرين.

أما في المحور الثالث فقد تحدثت الكاتبة عن القراءة وأهميتها لكل إنسان ، حيث تفتح القراءة أفاق رحبة أمام المرء وتجعله قادراً على الإستفادة من تجارب الأخرين ، و بذلك يحيى الإنسان أكثر من حياة.

الجدير بالذكر أن الكاتبة “زوينة سالم” هي صاحبة أعمال ناجحة ومديرة مدارس الأوائل الخاصة ، ولها مشاركات اجتماعية وتطوعية متنوعة.

رحلة ترفيهية :

انطلق فريق فنار صباح يوم الجمعة 13/ 7 /2012 إلى العامرات في رحلة ترفيهية جميلة ، حيث زار الفريق إحدى المزارع بمنطقة العاتكية بالعامرات ، وقضت المشاركات وقتاً ممتعاً هناك ، وقمن بأنشطة عدة تنوعت بين ألعاب رياضية وثقافية ، بالإضافة إلى جلسة استرخاء قدمتها الفاضلة “صفاء الجهضمي” عضوة بفريق “سلام عمان” .

الختام :

اختتمت مساء يوم الثلاثاء 17 / 7 /2012 فعاليات برنامج فنار ، وأقيم الحفل الختامي بقاعة عمانتل ، حضر الحفل مجموعة من أولياء أمور المشاركات ، وتنوعت فقرات الحفل الذي أفتح بكلمة ائدة فريق فنار ومن ثم كلمة المشاركات ، بالإضافة إلى عرض بأهم فعاليات البرنامج خلال الأيام الماضية.

وتم الإعلان عن الفريق الفائز في مسابقة فنار ، والتي كانت عبارة عن تصميم فلم قصير بعنوان “هكذا أريد أن أتعلم” ، وفي الختام قامت راعية الحفل بتخريج المشاركات وتوزيع الشهادات عليهن.

وبهذا انتهت فعاليات برنامج فنار ، الذي استمر لمدة أسبوعين والذي كان تحت شعار “قائدة وبصمتها رائدة” ، وابتدأت مرحلة جديدة للمشاركات بقلوبٍ مليئة بالعزم والإرادة ، وبنفوس مشرقة بحب التحدي وعمل الخير.

الجدير بالذكر أن “ رؤية الشباب ” هي مؤسسة شبابية طامحة تسعى إلى الرقي بالفكر الشبابي في المجتمع العماني عبر مجموعة من الفعاليات ، حيث يعد ” فنار ” البرنامج الأبرز الذي يستهدف الفتيات ، إضافة  إلى ملتقى الشباب العماني ، والمنتدى الحواري ومسابقة العطاء الأكبر والمحاضرات الجماهيرية وغيرها من الفعاليات . يمكنكم التعرف على المؤسسة من خلال الإطلاع على موقع المؤسسة.
www.youth-vision.net

Clip to Evernote

عن الكاتب

قسم العلاقات العامة والإعلام

نركز على إبقاء جمهورنا على إطلاع بأخبار رؤية الشباب وجديدها. تواصل معنا عبر البريد الإلكتروني إن أحببت مشاركتنا أفكراك أو لطرح أي استفسار.

عدد المقالات : 93

تعليقات:

اكتب تعليق

© 2014 جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رؤية الشباب للمؤتمرات

الصعود لأعلى